هل تعلم ماهي أسباب قطع الرزق

جميع المخلوقات تسعي إلي الرزق ولكلاً طريقتة الخاصة ، فالبشر بشكل عام يسعون لكسب الرزق فمنهم من يستعجل علية ويأخذة عن طريق الكسب الحرام والاخر يصبر حتي يأتية الرزق الحلال من الله ، وكما ان هناك للرزق الكثير مثل الادعية وترك المعاصي وما الي ذلك فهناك أيضاً بعض الاسباب التي من الممكن ان تكون سبباً قوياً في قطع الرزق فسوف نتعرف عليها معاً.



أسباب قطع الرزق

الزنا ، يعاقب الله عز وجل من أتي الزنا في الحياة الدنيا بشيئان اول شيئ انقطاع الرزق عنة وابتلائهم بالفقر والشيئ الاخر ربما يبتلي الزاني والزانية ببعض الامراض التي تكون عن طريق الاتصال الجنسي بين الطرفين مثل الإيدز ، كما ان انقطاع الرزق قد يصيب ايضاً كلّ من يجيء بأي مسببات الزنا جميعاً حتي ان كانت الخلوة غير الشرعية والبصر إلى عورات الآخرين عن عمد.


الغش في الميزان ، يكون هذا عن طريق الغش خلال البيع وأكل حق الناس عن غرض ، كما ينبسط هذا إلى الاحتيال في الأوراق النقدية العسيرة والغلاء المفتعل في أسعار احتياجات العباد الرئيسية وغيرها من الموضوعات التي نهى الله عنها في التجارة كالاحتكار.

الزكاة ، قد يظن القلة بأن الزكاة تنقص من مال صاحبها لكن الله سبحانه وتعالى بيّن في كتابه بأن الزكاة هي سبب في بركة اموال أصحابها وتكون سبب في مضاعفتها ، أما من يقوم بالامتناع عن تأدية الزكاة وهي واجبة عليه فهي داع مباشر في انقطاع رزقه وخسارته لماله.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أجمل صور قطط جميلة عالية الجودة HD

براغ وافضل 20 مناطق الجذب السياحي

تسريع الحاسوب عبر زيادة حجم ذاكرة الرام RAM